الخميس، 9 مايو 2013
12:42 م

فايسبوكيون يطلقون دعوة احتجاج أمام مقر دوزيم !!

فايسبوكيون يطلقون دعوة احتجاج أمام مقر دوزيم
تسود موجة من الغضب على الموقع الاجتماعي الفايسبوك، احتجاجا على مشاهد تضمنها برنامج قفطان مغربي 2013، الذي عرضته القناة الثانية ليلة أول أمس الثلاثاء، وظهر فيه المغني سعد المجرد، محاطا براقصات، تم وصف لباسهن بالفاضح وغير الأخلاقي.
المحتجون على هذه المشاهد، قالوا أن القناة الثانية بالغت في استفزازها لمشاعر المغاربة المسلمين، من خلال استمرارها في عرض مسلسلات أجنبية لا تحترم الخصوصية المسلمة للشعب المغربي، وكذلك من خلال إقدامها على فسح المجال، لراقصات شبه عاريات، في الأستوديو الخاص بها، وهو ما يشكل سابقة في تاريخ القنوات الوطنية حسب بعض الآراء.
ووصل الغضب حد إطلاق دعوة للاحتجاج أمام مقر القناة الثانية بعين السبع بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، يوم السبت من هذا الأسبوع، لتذكيرها، كما يقول المنشور الموجود في عدة صفحات فايسبوكية، بأنها في دولة إسلامية، ومن الواجب عليها أن تتوقف عن هذه "السموم".
كما شاركت بعض الصفحات الساخرة ك"تقشاب سياسي" في انتقاد القناة الثانية، لدرجة أن وصفتها الشخصية الإلكترونية "سي قشوب" بقناة الدعارة، رابطة في هذا الصدد، بين تصريح لبنكيران قال فيه إن المغرب دولة إسلامية، وواقع القناة الثانية.
المصدر : هسبريس