الجمعة، 29 مارس 2013
5:51 م

الحاقد بعد السجن أريد فقط التركيز على دراستي من أجل الباكالوريا !!!

الحاقد: بعد السجن أريد فقط التركيز على دراستي من أجل الباكالوريا
قال فنان الراب المغربي معاذ بلغوات، المعروف بـ"الحاقد"، إنه دخل السجن لمدة سنة لأنه "تحدث عن الواقع المعاش في المغرب والذي لم يكن يعجبه"، واستطرد بالقول: "عام ديال الحبس ماساهلش.. يجب أن أستريح قليلا الآن في أحضان عائلتي"، جاء ذلك خلال الندوة الصحافية التي نظمها الفنان الشاب، اليوم الجمعة، بالفضاء الثقافي "الباطوار" بالحي المحمدي بالدار البيضاء، والتي لم تدم سوى 15 دقيقة، ساعات بعد إطلاق سراحه من سجن عكاشة.
الحاقد بدا متعبا بعض الشيء، لأنه لم يتمكن من النوم بسبب التحضيرات للندوة، والتي حضرتها العديد من وسائل الإعلام الوطنية والدولية، كما كان من بين الحضور رجل الأعمال المعروف، كريم التازي، بالإضافة إلى رئيس التحرير السابق لمجلة "تيل كيل"، كريم البخاري والذي تذكر صديقه "الحاقد" في عموده الأخير بالمجلة قبل أن يغادرها منذ أسابيع قليلة.
http://t1.hespress.com/files/7a9ed1_665351098.jpg
وفي رده على سؤال حول حياته داخل سجن عكاشة قال الحاقد: "أن تقضي عاما في السجن ليس بالأمر بالسهل، لكن المطالعة والتمارين الرياضية ساعداني في تجاوز هذه المحنة"، مضيفا: "لقد تعرفت على أناس كثر من داخل السجن واستمعت إلى قصص كثيرة من سجناء الحق العام، وكنت سعيدا جدا حين علمت أن بعضهم يستمع إلى أغاني".
http://t1.hespress.com/files/7a9ed2_878618211.jpg
وفي سؤال آخر عن علاقته بحركة 20 فبراير أجاب الحاقد: "20 فبراير هي حركة كل المغاربة، لكنني الآن أريد أن أحصل على شهادة الباكلوريا، أريد أن أرتاح قليلا، أريد أن أطور أدائي في الراب وهذا كل ما يشغلني الآن".
وكان معاذ بلغوات قد اعتقل يوم 29 مارس 2012، حيث وجهت إليه تهمة "إهانة شرطي وتحقير الإدارة العامة للأمن الوطني"، استنادا على أغنية له منشورة على موقع "اليوتوب".
المصدر : هسبريس